المعهد الوطني للعمل الاجتماعي يحتضن لقاءً عمليا للتوعية بمحاربة العنف ضد المرأة

احتضن المعهد الوطني للعمل الاجتماعي، بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء 8 من الشهر الجاري، لقاء علمي للتحسيس في الوسط المدرسي حول محاربة العنف ضد النساء والفتيات.

وبهذه المناسبة أكدت إيمان النبيلي، أستاذة باحثة في علم الاجتماع، على أن العنف ضد المرأة يشكل انتهاكا خطيرا للحقوق الأساسية، وعن التزام أطر المعهد القوي للتصدي لجميع أشكال العنف الممارس ضد النساء والفتيات من خلال التحسيس بهذه الظاهرة.

وخلال ذات السياق، أبرز رشيد ريان، النائب الإقليمي لوزارة التعليم، أن العنف الممارس ضد النساء والفتيات ظاهرة مرفوضة، لاسيما وأن هذه الأعمال تمس بحقوق الإنسان الأساسية للضحايا، إلى جانب التأثير على المجتمع ككل. ولم يفت السيد ريان إبراز أهمية التوعية بمحاربة العنف ضد المرأة بصفة عامة

من جهته أبرز ذ هشام بلمعطي المدير المساعد المكلف بالحث العلمي والشراكة بالمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، أن حماية حقوق النساء ومكافحة العنف الممارس ضدهن من ضمن الأولويات الوطنية ، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدا أن مثل هاته اللقاءات والندوات ضرورية، كونها تعمل على نشر الوعي بمحاربة العنف ضد النساء من خلال التثقيف بالنظير.

Aller au contenu principal