أنشطة التعاون والشراكات, سلايدر

تعزيز الشراكة والتعاون بين المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة والمعهد المتوسطي للعمل الاجتماعي بمرسيليا

استقبل رئيس المعهد المتوسطي للتكوين والبحث في العمل الاجتماعي السيد فرانسوا تيسي مرفقا بالمديرة  العامة للمعهد السيدة إيلينا بلانكو صباح يوم الثلاثاء 7 مارس الجاري بمقر المعهد المتوسطي بمدينة مرسيليا، الوفد الممثل للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي ممثلا بالسيد يوسف مزوز الكاتب العام للمعهد والأستاذ حميد السمكي استاذ التعليم العالي بالمعهد ومنسق شعبة الإجازة في العمل الاجتماعي، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المؤسستين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة أكد فيها الجانبان على جودة أواصر الصداقة العريقة التي تجمع بين مكونات المعهدين وكذا على الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع، وخاصة بعد التوقيع على  اتفاقية للتعاون والشراكة لحركية الطلبة والاساتذة والموظفين والتي ستنتهي مع متم شهر يونيو المقبل.

وأعرب الجانبان عن استعدادهما للمضي قدما في هذه الشراكة عبر تجديد اتفاقية الشراكة واستمرار التعاون عبر مجموعة من البرامج الاكاديمية للرقي بالتكوين في العمل الاجتماعي بالمؤسستين.

كما تطرق الجانبان إلى سبل توسيع التعاون الثنائي لكي لا يقتصر فقط على الحركية بل ليشمل ايضا التعاون في مجال البحث العلمي ومشاريع التنمية الاجتماعية في مجالات تدخل العاملين الاجتماعيين وكذا مشاريع تدخل في مجال تطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .