أنشطة

اليوم العالمي للمرأة

بمناسبة نظم المعهد الوطني للعمل الاجتماعي حفل احتفاء بالمؤسسة على شرف موظفات وأساتذة وطلبة المعهد كما كرم من خلاله عاملات النظافة وذلك يوم الجمعة 8 مارس 2024.

في بداية هذا الحفل تناول الكلمة السيد مدير المعهد بالنيابة مبرزا أهمية دور الموظفة والمهام التي تشغلها الى جانب الرجل ومدى مساهمتها في مجالات مختلفة حسب الهيكلة الادارية المعمول بها، كما هنأ جميع الموظفات بهذا اليوم الذي يشكل حافزا على العطاء والاجتهاد لتحمل المسؤولية وابراز الكفاءة النسوية المشهود لها بالعطاء والثقة. بعد ذلك، تم توزيع مجموعة من الهدايا والورود على جميع الطالبات والموظفات والأساتذة.

وخلال الظهيرة، نظم المعهد ندوة تحت شعار” دور المرأة في التنمية، التحديات والإجازات” بمقر المؤسسة بشراكة مع “الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب” بني مكادة – طنجة وجمعية “آمنة”.

 هذا اللقاء العلمي الذي حضره متدخلين أكاديميين من المعهد وعضوات الجمعية الجهوية المذكورة وفريق الدعم النفسي الاجتماعي لجمعية “آمنة” لفائدة الطلبة بهدف تسليط الضوء على منصة جسر التمكين والريادة للنساء ومناقشة دور ومساهمة وإنجازات المرأة في مختلف قطاعات المجتمع المغربي وكذلك التحديات التي لا يزال يتعين مواجهتها في السنوات القادمة