أنشطة

مشاركة المعهد الوطني للعمل الاجتماعي في المعرض الدولي للنشر والكتاب

شارك المعهد الوطني للعمل الاجتماعي ضمن برنامج الفترة الصباحية ليومه السبت 18مايو 2024 برواق وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بعرضين تعلق العرض الأول بالتعريف بالمعهد وبمهامه ومضمون مسالك التكوين وآفاقها المهنية وكذا كيفيات ولوج المعهد إضافة الى أوجه انسجام مهام المعهد ومشاريعه مع استراتيجية الوزارة. وتناول العرض الثاني حول موضوع: “الأعمال الأدبية جسر بين القضايا الاجتماعية والعمل الاجتماعي” الدور البارز الذي تلعبه الأعمال الأدبية في مجال العمل الاجتماعي كأداة فعالة في توجيه الوعي وتعزيز التفاعل الاجتماعي، من خلال مناقشة التحديات الاجتماعية الراهنة التي تعكسها هذه الأعمال الأدبية وكذا الحوارات التي تطرحها. كما سلط العرض الضوء على كيفية إدماج الأعمال الأدبية في برامج تكوين العاملين الاجتماعيين.

وخلال هذه الفترة الصباحية شاركت مديرية التنمية الاجتماعية أيضا بموضوع “هيكلة مهن العمل الاجتماعي” وتطرقت من خلاله لأصناف مهن العمل الاجتماعي وكيفيات الحصول على الاعتماد سواء تعلق الامر بالمستقلين او الاجراء او بالإذن للأجانب إضافة إلى بعض التدابير العامة والانتقالية المتعلقة بالرسوم الجديد 2.22.604.

وقد حضر هذه الزيارة مجموعة من الطلبة مكونة من 27 طالب وطالبة إضافة الى بعض الأستاذة والاطر الإدارية. وقد مرت الفترة الصباحية في ظروف جد جيدة لاقت اهتماما ملحوظا من قبل الطلبة خصوصا بالمستجدات التي تعرفها مسالك التكوين بالمعهد والمرسوم الجديد الذي يفتح آفاقا جيدة للخريجين والخريجات.